Search
Close this search box.
اكتشف عسيــــــــــــــــــــــــــر
الطبيعة ، الثقافة ،المغامرة
Previous slide
Next slide
استمتع بالاستكشاف
حيث تأخذك القصور والقرى التراثية إلى رحلة تاريخية فريدة

القرى التراثية

تنمية

 وجهة سياحية مثالية للاستمتاع بروعة التراث والطبيعة في آن واحد، حيث تحتضن أثارًا تاريخية تعود لمئات السنين وتتميز بتنوع معمارها التقليدي العريق . 

القرى التراثية

أبها

قرية المفتاحة التشكيلية

قرية المفتاحة تحفة معمارية تجمع بين الفن والإلهام والأصالة، وتوفر تجربة سياحية فريدة تأخذ الزائر في رحلة عبر التاريخ والثقافة المحلية بأجواء رائعة ومليئة بالحيوية.

القرى التراثية

أبها

قرية الزهراء التراثية

قرية الزهراء التراثية  ذات معالم تاريخية،تتكون من بيوت متجاورة ، ويمكن للزوار التجول في القرية بين ممراتها والاستمتاع بالمناظر التراثية والطبيعية الخلابة.

القرى التراثية

ابها

قرية مشيع بن عايض ال امغيد التراثية

قرية مشيع بن عايض آل مغيد التراثية  ،تقع في منطقة عسير وهي  ذات عمق تاريخي  ومعلم تراثي عريق بارز يمكن مشاهدته من الطرق العام

القرى التراثية

رجال ألمع

قرية رجال ألمع

اكتشف  جمال  وتاريخ  القرية  التي  شيدت  مبانيها  من  الحجر  واستمتع  بالمعالم  الأثرية  وتعرف  على  فن  القط  العسيري ،وتتسم أهميتها التاريخية  لأكثر من 700 عام.

قرية العكاس التراثية

القرى التراثية

السودة

قرية العكاس التراثية

تعتبر واحدة من أهم القرى التراثية. حيث القلاع الحربية وأكثر من خمسين منزلًا وموقعًا تراثيًا بدءًا من جامعها الكبير ويعود عمرها إلى أكثر من 300 عام .

القرى التراثية

السودة

قرية وطن امسودة

استكشف قرية وطن امسودة  في منطقة عسير  بين  قصورها  العالية  وأبراجها  القديمة الذي  يشكل  نمطا فريدا  من  أنماط  التصميم  العمراني التي تعكس عراقة التراث والثقافة العريق

القرى التراثية

المسقي

قرية المسقي التراثية

اكتشف  قرية المسقي التراثية التي تعد واحدة من أقدم القرى في جنوب المملكة العربية السعودية، وتتميز بمعالمها التاريخية البارزة والتي تجسد جمالها وتراثها الغني.

القصور التاريخية

ابها

قلعة شمسان التاريخية

قلعة شمسان التاريخية في أبها  يعود تاريخ تشييدها بتصميمها الأخير إلى أكثر من 100 عام، وشيدت على جبل شمسان وتعتبر مثالًا بارزًا للأسلوب والفنون المعمارية التقليدية

القرى التراثية

باحة ربيعة

قرية زبنه التاريخية

 استكشف  قرية  زبنة  التاريخية،  حيث  تجتمع  روعة  الحاضر  مع  بريق  الماضي، تجد فيها القلاع والمعالم الأثرية، ومسارات المشي بين الطبيعة والبيوت الاثرية عيش تجربة الطبيعية والاستكشاف.

القرى التراثية

خميس مشيط

قرية بن حمسان التراثية

قرية بن حمسان التراثية ، واحدة من القرى السياحية ذات الطابع التراثي في خميس مشيط، تأسست عام 1990 على مساحة تزيد عن 13000 متر مربع.

القصور التاريخية

أبها

قصر شدا التاريخي

استعد للانغماس في مدينة أبها بتاريخ قصر شدا، المعلم التاريخي البارز الممتد لأعوام مبني على نمط عمارة عسير  الذي بني القصر من الحجارة، مع تغطية الجدران بطبقة من الجص من الداخل والخارج

القصور التاريخية

خميس مشيط

قصور آل مشيط

قصور آل مشيط التاريخية ،حيث تجد  أحد أقدم القصور بمنطقة عسير، ويعتبر قصر مشرف، حقبةً زمنية تتجاوز 150 عامًا كما شهد هذا القصر أحداثًا ومناسبات تاريخية مهمة.

القصور التاريخية

المسقي

قصر أبو شاهرة

قصر أبو شاهرة واحدًا من أهم المعالم البارزة في القرية، حيث يضم المتحف  على العديد من القطع الأثرية والتراثية التي تعكس تاريخ المنطقة وثقافتها حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمال الطبيعة المحيطة

القصور التاريخية

أبها

قصر مالك التاريخي

قصر  مالك  التاريخي،  يتجسد  التاريخ  والولاء،  استمتع  بمشاهدة  القطع  الأثرية  والوثائق  في  قلب  القصر والطبيعة  المحيطة  من  إطلالته الساحرة على المزارع المحيطة فيه

القرى التراثية

أبها

قرية المعتق الاثرية

قرية المعتق الأثرية تحتوي على قصر يعود تاريخه الى ما يقارب من ست مئة وخمسين عام ولا زال جزءً كبير منه قائماً حتى الآن.

 استمتع بتجربة مميزة 
واختر بين مواقع الإقامة التي تتناسب مع احتياجاتك في مدينة الضباب الجميلة بروحها الفريدة
Scroll to Top
تحدث معنا
1
Scan the code
اهلا وسهلا بك
كيف يمكنني مساعدتك